Social Icons

arabic education

interaktif, inofatif, dan komunikatif

Sabtu, 27 April 2013

ذكــــاء القاضي


ذكــــاء القاضي

استأجر أحد التجّار جمّالا يحمل له بضاعة نفيسة من الحرير والديباج, اشتراها من حلب ليتّجر بها في إستنبول, واتّفق معه على كراء معدود, وسار الركب يقطع الطّريق آمنا مطمئنّا.
            وبعد مسيرة أيّام قليلة عرا التّاجر مرض شديد, اضطرّه إلى التخلّف عن الركب, والتريّث في أقرب قرية يتمرّض فيها حتىّ يبلّ, فوصّى الجمّال بمتاعه, وأذن له بمتابعة السير على الطّائر الميمون, وانتظاره في إستنبول إلى أن يلحق به.
            وما كاد الجمّذال يبلغ ذلك المكان القصي, حتىّ وسوس الشّيطان في صدره, وسوّلت له النّفس الأمّارة بالسّوء أن يخفر ذمّته, ينقض عهده, ويخون من ائتمنه.

فباع البضاعة بثمن يخس, وغيّر اسمه ولبوسه, وادّعى أنّه تاجر ليدلّس على النّاس, ولكيلا يهتدي التّاجر إليه متى حضر وجدّ في البحث عنه. ولماّ قدم التّاجر إلى المدينة, طلب الرّجل فلم يقف له على خبر. فطفق يطوف أنحاءها لعلّه يقع به بالمصادفة. فرآه في الطّريق متنكّرا مستخفيا في زيّ التّجّار, فأمسك بتلابيبه واستصرخ واستغاث, فأقبل رجال الشّرطة وساقوهما إلى القاضي, وهناك قصّ التّاجر قصّته, فأنكرها الجمّال وقال إنّها فرية كاذب محتال, يريد أن يستلب ما معه من المال. ولم يكن لديّ التّاجر المسروق بيّنة يقيم بها حجّته على غريمه. وأدرك القاضي من خلال الحديث إن التّهمة صحيحة, فصمّم على أن يسبر المسألة بالحيلة والدهاء, فأمر الرّجلاين بالانصراف من أمامه, حتىّ إذا ما أبعدا عنه قيد قصبة صاح عليهما: "يا جمّال"! فالتفت ذلك الخئون المتنكّر, وقال : "مهيم" فقامت عليه تلك الحجّة البالغة, وأجبر على ردّ المال إلى صاحبه, ونال شديد العقاب, جزاء ما اقترف من الخيانة والعدوان.

Rabu, 17 April 2013

surat lamaran pekerjaan berbahasa arab


بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد الفاضل
قائد المؤسسة الدرس الإضافي في اللغة الأجنبية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وجدت الخبر أن مؤسسة التي ترأسها تحتاج المعلم أو المعلمة للغة الاجنبية، لذلك أرغب في أن أتقدم لملء هذه الوظيفة كمعلمة خصوصية للغة العربية أو الإنجليزية في هذه المؤسسة.
عمري واحد وعشرون الآن، ما زلت في المستوى الخامس بالجامعة مولانا مالك إبراهيم مالانج قسم تعليم اللغة العربية. في السنة ألفين وثمانية اشتركت الدرس الإضافي للغة العربية هنا، وهذه كلها تجذبني بتعميق اللغة العربية الأجنبية. لي خبرات كمعلمة اللغة العربية و الإنجليزية، لذلك أُلحق أيضا عنها. مع رجائي الشديد أن أنضم و أنمو كفاءة المشتركون للغة الأجنبية في هذه المؤسسة، كذلك طاقتي نفسي خاصة.
هكذا أقدّم هذه الرسالة، ولذلك تستطيع أن تتلفني في رقم الهاتف 087850121184. وأؤكد لكم بأني سأقوم بواجباتي بمنتهى الأمانة والإخلاص، نقول شكرا على جميع الإهتمام.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ملانج، 16 ديسمبر 2012 م

المقدمة،


ديلا فطري نبيلة
شارع سونن كلي جاكا دالم رقم 11أ مالانج
رقم الحاتف. 087850121185
(email: langit.dfn@gmail.com)